الثلاثاء، مارس 23، 2010

كرامة إنسان

الحياة التي نريد ان نعيشها

ماذا اقول لعلي لا اعرف ان اعبر او اكتب مثلما تكتبون ، الحياة قاسية ام الانسان قاسي ، الانسان صنع بنفسه القساوة ، هو الذي جلبها لنفسه وورثها لابنائه ، الطبيعة رائعه ، الحياة جميلة جدا ، قد يكون غنيا او فقيرا ، لا يفرق ، قد يكون له شأن او مجرد نكره تعلم الخوف ، من يعيش بكرامه ؟ ، الكرامة ليست فقط اكل وشرب ونوم ، الكرامه هي أن يعيش الانسان حرا لا يضر احدا ولا يضره آخر ، الكرامة ان لا يفرض التخلف والجهل ، ولا يفرض الافكار والاراء على الآخرين ، ان يحترم نفسه ، ويحترمه الآخرين ، الحياة السعيدة ليست اموال وملايين ، صحيح طوال حياتنا نضحك تارة ونبكي تارة اخرى . احلام تتحقق واحلام تتكسر وبها تزيدنا الام ، ولكن في كل الاحوال نقف مع بعضنا البعض في السراء والضراء ، فالحياة كفاح وعمل وأمل .

نريد ان نفهم هل نأكل لنعيش ام نعيش لنأكل ، وهل نعيش لنعمل ، ام نعمل لنعيش ، إن الهدف من هذه الحياة يكون بأن لا نضخم الامور او نزيدها تعقيدا ، يتوجب علينا ان نستعمل الحكمه والعقل الذي جعله الله لنا ، لنبحث عن العدل لنواجه به الظلم ، قبل ان نبحث عن التغيير نغير ما في انفسنا الى الافضل ، قمة السعادة ان نمد ايدينا لمساعدة الآخرين ، قمة النذالة أن نمد السنتنا على الآخرين لان ظروفهم اوقعتهم في الخطأ .

الحياة التي نريد ان نعيشها بكرامه ، يجب ان تكون متوازنه ومعتدله ، أن نكون متعاونين ، لا نؤذي بعضنا بعضا بتفكير او بفكرة او بكلمة او بجسد .

وأعذروني اذا خلطت الحابل بالنابل في الاسلوب واللغة ، فعيبي لا اقرا  لافهم .

هناك 5 تعليقات:

AmasE°♥ يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
مسرح الحياة يقول...

شكرا اختي اماسي على خربشاتك لهذه المقاله
،، حرية الانسان يكفلها مجتمع حر متعاون ومتماسك ، وليس مجتمع خاضع خائف ذليل

دامت السعادة لكل ايامك

AmasE°♥ يقول...

القيم والمعاني رائعة جدا اخي مسرح الحياة... أبدعت...
الانسان قاسي عندما يقتل أخاه الانسان ويتجرد من انسانيته، وما يحدث في العراق وفلسطين هو اقرب مثال لما اقصده...
الكرامة أن يعيش الانسان حرا!!! من يكفل له حريته يا ترى؟
مسرح الحياة مقالك هذا يحتوي على الكثير من المواضيع ال"critical" ولكنك لخصتها بأسلوب جميل ومتشابك وملغم بعض الشي (دار راسي شوي هههههه)...
تحياتي المخربشة...

مسرح الحياة يقول...

هههههه
انا الذي دار راسي يا اماسي
حذفتي تعليقك الاول ثم وضعتيه مرة اخرى

هههههههه

AmasE°♥ يقول...

هههههههههههههههههههههه
كانت هناك أخطاء لغوية ومطبعية وخربشية هههههههههههههههههه....