الخميس، فبراير 14، 2008

الحياة مسرح كبير


بداية في هذا العالم العنكبوتي


الحياه كما قال وليم شكسبير انها مسرح كبير و ان كل شخص عباره عن ممثل يؤدى دوره ثم ياتى الوقت و ينتهى وقته . 

و هنا يجب على الانسان ان يعمل فى الدنيا حتى ينال الجزاء فى الاخره وان حافظ كل انسان على دوره الصحيح تكون صفحته بيضاء و نهايته مشرفه .

المشكلة أن هذا المسرح واقعي جدا ، فيه الميلاد والحياة والموت ، يتخللها فرح وسعادة وحب وامل وايضا الم وشقاء وخوف وتعب وضيق وكره وبغض .....  ..

فمن هو السعيد ومن هو الشقي ، المال ليس كل شي ولا يجلب السعادة ، ولا الفقر يجعلنا تعساء  ، نحن فقط ومن حولنا نصنع السعادة وتارة نزرع التعاسة .


****

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

كل التجربة قائمة

صُعْــــلوْكْ يقول...

هلا والله.. أقول إنته الحين المسرح وغلآ الحياة..؟

هااااا ترى في فرق ...

المهم حياك الله ومرحيييييييب

أنا ماغريب..

تحياتي.. صعلوووووك

مسرح الحياة يقول...

اهلا بالاخ صعلوك ومرحبا بك
مسرح الحياة : مسرح مضاف ، والحياة مضاف اليه ، فالمسرح عادة يكون مكان ، والحياة نحن متواجدون فيها ونتعايش معها في كل لحظه ، ولكن هنا الحياة باكملها مسرحا زمنيا ونحن الممثلون ، ولكن تمثيلنا واقعيا ، فرحنا ومرحنا وحزننا والمنا وكرهنا ومحبتنا وحروبنا وموتنا واقع حياتي على مسرح لا هو بمكان معين .

نقول مثلا : مسرح الشباب ، وهذا يعني المكان الذي يمثل فيه عدد بسيط من الشباب لمجرد التمثيل او لاظهار رساله عن واقع المجتمع .

واهلا بك على هذا المسرح

Unknown يقول...

حقيقة أننا جميعا ممثلون اؤمن بها جدا، جميعنا نلبس عشرات الأقنعة، قناع للبيت و قناع للعمل، قناع مع الأصدقاء و قناع مع الغرباء........ليتنا فقط نستطيع العيش دون هذه الأقنعة و نعيش اللحظة كما هي

مسرح الحياة يقول...

ابداعات قلم مرحبا بك
للاسف نعتمد على الاقنعة في هذه الحياة

شكرا لمرورك الكريم

AmasE°♥ يقول...

أحيانا قد نضطر إلى لبس الاقنعة... في رأيي أن المشكلة تكون في طبيعة هذه الاقنعة... لا نستطيع أن نكشف ذاتنا في كل وقت والا وقعنا في مشاكل... المجتمع الذي نعيش فيه يجبرنا على لبس الاقنعة شئنا أم أبينا....