الأربعاء، ديسمبر 02، 2009

حوار او جدال او صراع بينه وبينها

حوار جميل بين هو وهي 

هذا الحوار انقله من خلال تداوله بين المنتديات ، فقط اريد معرفة من كاتبه الاصلي ذكر ام انثى ام كائن آخر ... !





هو : ألا تلاحظين أن الكون ذكراً؟
هي : بلى لاحظت أن الكينونة أنثى!

هو : ألم تدركي بأن النور ذكرا ً؟
هي : بل أدركت أن الشمس أنثى!

هو: أوليس الكرم ذكرا ً؟
هي : نعم ولكن الكرامة أنثى!

هو : ألا يعجبك أن الشِعر ذكرا ً؟
هي : وأعجبني أكثر أن المشاعر أنثى!

هو : هل تعرفيـن أن العلم ذكرا ً؟
هي : إنني أعلم أن المعرفة أنثى!

فأخذ نفسا ً عميقا ًوهو مغمض عينيه ثم عاد ونظر إليها بصمت للحظات وبعد ذلك.

هو ا: سمعت أحدهم يقول أن الخيانة أنثى.
هي : ورأيت أحدهم يكتب أن الغدر ذكرا.

هو : ولكنهم يقولون أن الخديعة أنثى.
هي : بل هن يقلن أن الكذب ذكرا ً.

هو : هناك من أكّد لي أن الحماقة أنثى
هي : وهنا من أثبت لي أن الغباء ذكرا

هو : أنا أظن أن الجريمة أنثى
هي : وأنـا أجـزم أن الإثـم ذكرا ً

هو : أنا تعلمت أن البشاعة أنثى
هي : وأنا أدركـت أن القبح ذكرا 


بهذه اللحظه نشف ريقه ومسك كاس الماء وشرب فابتسمت هي وعندما شاهد ابتسامتها 

هو : يبدو أنك محقة فالطبيعة أنثى
هي : وأنت قد أصبت فالجمال ذكراً

هو : لا بل السعادة أنثى
هي : ربما ولكن الحب ذكـرا

هو : وأنا أعترف بأن التضحية أنثى
هي : وأنا أقر بأن الصفـح ذكرا

هو : ولكنني على ثقة بأن المحبة أنثى
هي : وأنا على يقين بأن القلب ذكرا




ولا يزال الجدال قائما

وسيبقى الحوار مستمرا
طالما ان ......
السؤال ذكر
والاجابه انثى
فمن برايكم سوف ينتصر في الآخر؟؟؟



هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

مرحبا

قرأته من قبل..
حقيقة لا بد من التعامل بجدية مع العامل التراثي ومحاولة إيجاد "الانتقال المعرفي"


ننتظر تدويناتك!
ثورة

مسرح الحياة يقول...

مرحبا ثورة .
التدوينات تكون حسب تفتح القريحه
فانا جديد في هذا البحر العميق

شكرا للمرور

غير معرف يقول...

اقترح ان تضع عنوانك لكي يسهل على الماريين والزائرين التواصل معك ووضع مقترحاتهم او هجومهم عليك..


انا لستُ ضدك أن التدوين يحتاج لقريحة مفتوحة ولكن لا تلزم نفسك بالغوص في بحر واحد :)

مسرح الحياة يقول...

اخي غير معرف ، سأعمل بإقتراحك مستقبلا وليس الآن .
فقط اريد ان انوه لك بإنني لست قارئا لقصص او ادب او شعر او فلسفه يعني صفر من اليمين وصفر من الشمال ، ولكن اريد ان ابتديء بطريقتي الخاصة حتى وان اخطأت ، وبامكان المعلقين مساعدتي بعد ذلك ، حتى ادخل في بحر التدوين بأنواعه .

هناك حكمه بمعنى ذلك ، اذا وجدت امرا صعبه اتركه اليوم وارجع له غدا وهكذا .
شكرا لك دائما